مفتوح لكافة الفئات

المواضيع الأخيرة

» أمجد المصري
الجمعة يونيو 18, 2010 9:03 pm من طرف AMGAD

» warcraft للمتميزين فقط
السبت ديسمبر 19, 2009 9:51 pm من طرف mohammad

» حكم الإسراف في الوضوء
الجمعة ديسمبر 18, 2009 2:35 pm من طرف mohammad

» الإسراف سبب كل جفاف
الخميس ديسمبر 17, 2009 9:36 pm من طرف mohammad

» الإسراف ؟..
الخميس ديسمبر 17, 2009 9:34 pm من طرف mohammad

» الإسراف في الأكل يضر في الصحة
الخميس ديسمبر 17, 2009 9:33 pm من طرف mohammad

» الإسراء والمعراج
الخميس ديسمبر 17, 2009 9:32 pm من طرف mohammad

» الطلاق و احكامه
الخميس ديسمبر 17, 2009 9:28 pm من طرف mohammad

» الغضب ...,,,!!!
الخميس ديسمبر 17, 2009 9:19 pm من طرف mohammad

التبادل الاعلاني


    الغضب ...,,,!!!

    شاطر
    avatar
    mohammad
    Admin

    المساهمات : 53
    تاريخ التسجيل : 12/12/2009
    العمر : 25
    الموقع : WWW.JAGUARS.MONTADAMOSLIM.COM

    الغضب ...,,,!!!

    مُساهمة  mohammad في الخميس ديسمبر 17, 2009 9:19 pm

    الغضب من أخطر المشاعر التى قد يمر بها الانسان, فبالاضافه الى الاضرار الصحيه التى قد تنتج عن الغضب فان الغضب قد يؤدى بك الى أرتكاب أفعال تندم عليها لاحقا. كما هو هدفنا فى كل مقاله فأن تلك المقاله سوف تحاول أن تجعلك تفهم الغضب و أسبابه حتى تستطيع التغلب عليه.

    السيطره على الغضب
    الغضب هو فى الاصل شعور صحى يطلقه عقلك الباطن بهدف جعلك تسترد السيطره او بغرض جعلك تدافع عن حقوقك. المشلكه هنا هى حينما يتحول الشعور الغضب الى عاده و يطلق كل حين و أخر بدون داعى . أذا أردت التغلب على الغضب فعليك أولا أن تفهمه فأنت لا تستطيع التغلب على عدو لا تعرف نقطه ضعفه. الامثله التاليه ستوضح لك بدقه سبب الشعور بالغضب:

    ما الذى يجعلنا نغضب؟
    حينما يأخذ شخص ما دورك فى أحد الطوابير
    حينما يكون لديك الكثير من العمل لتنجزه بأستخدام الحاسب الالى ثم تجده أصبح بطيئا جدا , هنا ستصاب بالتوتر ثم بالغضب.
    حينما تكون فى فريق عمل و تجد أن احد الافراد لا يقوم بأى شىء و أنما يترك لكم كل العمل
    حينما تشعر بالخوف !!نعم الخوف , ففى كثير من الاحيان يصاب الشخص بالغضب لانه خائف, فى ظنك لماذا يغضب بعض السائقون بشده عندما يكون شخص على وشك أن يصدمهم؟ هم يغضبون لانهم خافوا من الحادث الذى كان من الممكن أن تحدث.
    حينما يسخر منك شخص
    حينما يتحدث معك مديرك بلهجه حاده
    حينما يعطيك رئيسك الكثير من المهام لتنجزهامن الواضح من كل الامثله السابقه أن الغضب يكون بغرض الدفاع عن حقوقك (عندما أخذ شخص دورك فى الطابور) أو بسبب الرغبه فى أستعاده السيطره على الموقف (مثلما غضبت عندما تباطىء الحاسب الالى) أو بسبب الخوف (مثل الخوف من حادث السياره).

    المشاكل التى تنتج عن الغضب
    الغضب قلما يساعد على حل المشكله فنهر حاسبك الالى لن يجعله يعمل و ركل سيارتك لن يجعلها تدور . كما لاحظت فأن ذلك النوع من الغضب لا يؤدى بك الا الى فقد طاقتك, باستخدام تكنيكات التحكم فى الغضب سيمكنك تصريف ذلك الغضب فى القنوات السليمه بدلا من أهدار طاقتك. عندما لا ترصف ذلك الغضب و تكتمه فأنه يتحول الى أكتئاب. أحد تعريفات الاكتئاب هو "الغضب الموجه الى الداخل" و لا أعنى بهذا كتم الغضب بغرض العفو و أنما النوع الذى أتحدث عنه هو عندما تكون مضطرا ان تكتم غضبك لانك لا تجد طريقه أخرى لاستعاده حقك.

    مشكله اخرى تنتج عن كتم الغضب بذلك الشكل ان تظهر تلك المشاعر المكتومه فى هيئه أخرى مثل الكوابيس, الشعور بالحزن بدون معرفه السبب أو الشعور بالغضب فجاه عندما يحدث أى شىء بسيط. فمثلا حينما ينهرك مديرك بالعمل ربما تجد نفسك فى المنزل تنهر أطفالك لاى سبب بسيط و ذلك كله نتيجه للغضب المكتوم.

    الغضب مجرد رساله
    الغضب مثله مثل أى شعور أخر, رساله من عقلك الباطن يطالبك فيها بحل مشكله معينه. عن طريق أتباعك للرابط الذى بأسفل الصفحه سنعرف كيف تتحكم فى ذلك الغضب و كيف توجهه فى القنوات الصحيحه.

    محمد فاروق هو شاب مصرى فى السته و عشرين من عمره و هو صاحب اول موقع مصرى فى التنميه البشريه, الموقع يحصل على اكثر من ثلاثه ملايين زياره سنويا و هو اول موقع مصرى يبيع كتب مصريه كتبها محمد فاروق للاجانب فى كل انحاء العالم, لتعرف المزيد عن محمد فاروق اتبع ذلك الرابط. موقع تونوماى سيلف لا يحتوى على مقالات عاديه او نصائح هواه و لكنه يحتوى عل تكنيكات مؤثره مبنيه على علم السيكلوجى و مقدمه باسلوب مبسط يفهمه جميع الناس بدون اى مجهود.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 1:54 am